5 حقائق مرحة عن القهوة

القهوة – البعض لا يمكنه تخيّل الحياة من دونها! من قهوة الصباح السريعة وصولاً إلى سلاسل المقاهي العالمية مثل ستاربكس، كوستا، كاريبو وغيرها الكثير – هذا المشروب ببساطة لا يقاوم.

لكن، كم تعرفون حقاً عن مشروبكم الصباحي المفضّل؟ تابعوا القراءة لتتعرّفوا على 5 حقائق مرحة ربّما لم تعرفوها من قبل عن القهوة.

 نعم لقد حاول بعض الناس حظرها

في عام 1511، اعتقد قادة مكّة أن القهوة تحفّز على التفكير المتطرّف وبالتالي قاموا بحظر هذا المشروب. كما حاول بعض رجال الدين الإيطاليين أيضاً حظر القهوة في القرن السادس عشر اعتقاداً منهم أنّها “شيطانية”، ومع ذلك، أحبّ بابا الفاتيكان كليمنت السابع القهوة كثيراً حيث قام برفع الحظر عنها وقام بمنحها مراسم العمادة عام 1600. حتّى في الماضي القريب، في القرن الثامن عشر، اعتبرت الحكومة السويدية كلّاً من القهوة وأدوات تحضيرها (بما في ذلك الأكواب والأطباق) أمراً غير قانوني لافتراض ارتباطها بالمشاعر الثورية.

قهوة منزوعة الكافيين لا يعني قهوة خالية تماماً من الكافيين

بناءً على Mayo Clinic فإن فنجان واحد من القهوة منزوعة الكافيين سعة 8 أونصة، يحتوي في الحقيقة على من 2 إلى 12 ملليغرام من الكافيين. في المقابل، يحتوي كوب عادي من القهوة على ما يتراوح بين 95 – 200 ملليغرام من الكافيين، في حين أن علبة الكولا تحتوي على حوالي 23 إلى 35 ملليغرام من الكافيين.

بقايا القهوة مفيدة لبشرتكم

احتفظوا ببقايا القهوة لتحضير كريم مقشّر للبشرة، حيث تساعد حبيبات القهوة على إزالة خلايا البشرة الميتة بطريقة طبيعية وصحية لتترك بشرتكم ناعمة وأكثر إشراقاً! كما يعتقد أن الكافيين يحسّن الدورة الدموية في الجلد. لذلك فأنتم رابحون من جميع النواحي، من جهة تبدؤون صباحكم بكلّ نشاط، ومن جهة ثانية تحصلون على بشرة مشرقة.

لعبت القهوة دوراً هاماً في مساعدة الرياضيين

لم تتمكّن البرازيل من توفير التمويل اللازم لإرسال فريقها الرياضي إلى لوس أنجلوس للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية عام 1932، لذلك قامت الحكومة بإرسالهم في سفينة مليئة بالقهوة التي تم بيعها في الطريق لتمويل رحلتهم.

يعود تاريخ القهوة إلى سنة 800 ميلادية

تقول الأسطورة أن رعاة الماعز في القرن التاسع لاحظوا تأثير الكافيين على حيوانات الماعز، التي كانت تأخذ بالرقص بعد تناول ثمار نبات القهوة. بعد ذلك، قام راهب محلّي بإعداد مشروب مصنوع من الثمار ووجد أن هذا المشروب أبقاه مستيقظاً طوال الليل، وهنا بدأت حكاية فنجان القهوة الأصلي.

Legend states that 9th-century goat herders noticed the effect caffeine had on their goats, who appeared to “dance” after eating the fruit of the Coffea plant. A local monk then made a drink with the produce and found that it kept him awake at night, thus the original cup of coffee was born.

GIVE IT A SHARE
WRITTEN BY :

Omaya Michelle

  • Eclectic soul
  • Staying Mindful
  • Ardently Artistic