لماذا عليكم ممارسة التأمل؟

معظمنا يمارس “الوعي الذهني” بشكلٍ مستمر، ولكن ما تزال ممارسة التأمل أمراً مستهجناً لدى الكثير من الأشخاص، ولكن ليس هناك ما يدعو للشعور بعدم الراحة لدى الحديث عن التأمل فهو بكل بساطة التنفس بشكلٍ واعٍ والتركيز الذهني بشكلٍ أكثر فعالية، ولا يتطلب منكم الإيمان بعقيدةٍ ما وإنما قضاء بعض الوقت في إعادة شحن الذهن والنفس. إليكم أيضاً أهم فوائد التأمل.

التأمل يُبطئ وتيرة الحياة قليلاً

جميعنا يعيش نمط حياةٍ سريعٍ طوال الأسبوع وجدولنا مزدحم بالمهمات والنشاطات. ولكن ممارسة التأمل لـ10 دقائق كل يوم يتيح لنا إبطاء وتيرة الحياة اليومية ويُدخل القليل من الهدوء والسلام إلى يومنا (وعقلنا) ويساعدنا على إعادة التركيز على الأشياء المهمة.

التأمل يجعلنا أكثر وعياً

معظمنا يقضي يومه دون تركيز وكأنه على وضع التشغيل التلقائي! ولكن ممارسة التأمل بشكلٍ مستمر تزيد من مستوى التركيز والوعي لدينا وتحمينا من الغرق في دوامة الحياة اليومية.

التأمل يساعد في تنظيم التنفس

أصبح القلق جزءاً من حياة الكثيرين منا وغالباً ما يكون السبب التنفس بطريقةٍ خاطئة! صحيح أن التنفس عملية تلقائية ولكن التنفس العميق والمركّز يأتي من القدرة على التحكم بالنفس والوعي بها، وهذا النوع من التنفس هو ما نحتاجه في حياتنا اليومية للتغلب على التوتر والقلق.

التأمل يحارب الأفكار السلبية

جميعنا تخطر في بالنا أفكار سلبية، فهي تتسلل إلى عقلنا وتأخذنا على حين غرّة! ولكن التأمل يتيح لنا الاعتراف بتلك الأفكار ثم التخلص منها أو الابتعاد عنها، وكلما مارسناه كلما نجحنا في التحكم بالأفكار السلبية.

التأمل يوفر لنا أسلوب حياةٍ صحي

إن زيادة الوعي بطريقة تنفسنا ونوع أفكارنا وصحة أجسامنا يجعلنا أشخاص أكثر هدوءاً وتركيزاً ووعياً، سواء كنا في العمل أو النادي الرياضي أو مع العائلة والأصدقاء وأي مناسبةٍ اجتماعية. فالتأمل يساعدنا في تنظيم أعمالنا وحياتنا وردات فعلنا في كل زمانٍ ومكان.

GIVE IT A SHARE
WRITTEN BY :

Omaya Michelle

  • Eclectic soul
  • Staying Mindful
  • Ardently Artistic